الأحد , 20 أغسطس 2017

تحقيقات خاصة

هل الحرية والديموقراطية والكرامة الانسانية مفهوم “طبقي” في العالم العربي؟

11

اثبت الربيع العربي أن مفهوم الحرية والكرامة الإنسانية والديموقراطية هي مفاهيم “تفهم” من قبل الطبقة المثقفة فقط في العالم العربي الطبقة المستنيرة والتي اما تنورت في الخارج أو قرأت او حتى تتمتع بمفهوم متعمق بالكرامة الإنسانية واحساس بالعدالة الطبيعية ومبدأ “الناس سواسية” ولكن!!!! هذه الطبقة المثقفة (تستطيع أن تسميها حتى الطبقة البوروجوازية) هي صغيرة جدا جدا وخاصة بانهيار النظام التعليمي ... أكمل القراءة »

ككابول بالثمانينات حلب على وشك أن تنقسم لعدة اقسام

11

هناك غليان كبير في حلب…..”فالمحررون” (الأدالبة) جائوا واحضروا معهم اللباس الأفغاني الكامل…..وثقافة “السلف الصالح” دون اي اعتبار “للسلف الصالح “الحلبي” وبدخول “الأدالبة” دخلت عشرات الملايين من الدولارات التي ضختها قطر والسعودية لجميع “الكتائب” المقاتلة….والذخائر والتسليح الجديد التركي الأمر الذي دفع الجميع للتفكير بتحرير حلب كاملة ولكنهم فجأة تذكروا أن الدولارات كانت لكسر الحصار…فقط…..واي حراك جديد يحتاج الى دولارات جديدة فتوقفت ... أكمل القراءة »

بالتفاصيل: كيف انبطح الإخوان لديمستورا وقبلوا ببقاء الأسد

71

للمرة الثانية في أقل من عشرة سنوات ينبطح الإخوان لشار الأسد متأملين أن يقبل بهم الأسد ويسمح لهم بالدخول شرعيا وقبلوا بمشروع ديمستورا والذي لا يلمس ابدا بشار الأسد ومحتواه فقط هو اربع لجان فقط لا غير واقعدوا واحكو للقرن السابع والعشرون وطبعا لا بلد من الإخوان أن يغطوا عورتهم بدئا “بتسريبا” للحياة وللجزيرة كذبا وقحا أن قرار الأمم المتحدة ... أكمل القراءة »

فضيحة مهولة: بسبب “تعريص”سهير الأتاسي اللاجئون السورين يخسرون 20 مليون دولار

63

سهير الأتاسي كتلة من الانانية والفضائح التي تزكم الأنوف…وأهمها كتلة من الوقاحة وعدم المسؤولية والنرجسية المطلقة في اغسطس 2013 جمعت الإمارات مبلغ لا يقل عن سبعين مليون دولارا للاجئين السوريين….وكان هناك الكثير من النقاشات داخل جمعية الشيخ خليفة بن زايد الخيرية والتي جمعت التبرعات على كيفية توزيع هذه الأموال دخل أديب الشيشكلي على الخط حيث كان هو نائب رئيس وحدة ... أكمل القراءة »

المشاكس يكشف بالأسماء المافيات المتحكمة بالمعارضة السورية الخارجية (تقرير كامل)

11

بمناسبة إعادة “انتخاب” خالد خجا رئيساً للائتلاف، تنفرد المشاكس بنشر تحقيق خاص حول المافيات التي تتحكم بقرارات ومقدرات المعارضة السورية والتي صوتت لابقاء خجا رغم كل اخفاقاته. وكما ترون فاننا قد حددنا 7 عصابات اساسية هي تقف وراء معظم عمليات النصب والاحتيال والسرقة والمحسوبيات منذ ان تأسس الائتلاف إلى اليوم، كل واحد منها يتزعمها “رمز” من رموز المعارضة، وهم: علي ... أكمل القراءة »

هذه قصة “الشريكة” بالوطن “الشلكة” منى غانم…شي بيرفع الراس اقروا

11

شريكتنا في الوطن “منى غانم” و القيادية في تيار بناء الدولة درست في أمريكا على حساب النظام المتمثل بحافظ الأسد مثلها مثل كل جيلها … حيث البعثات و الوظائف محصوره بالطائفه الكريمة جداً لدرجة القداسة. نالت غانم عده مناصب في منظمات دوليه بدفش و ترشيح من النظام. ظهرت على الساحه السوريه عندما استلمت رئاسه هيئه الاسره بدعم من السيدة الأولى ... أكمل القراءة »

أنباء حقيقية عن مقتل علي المملوك….وهذه قصة حياته بهذه المناسبة السعيدة

14

اللواء علي مملوك ( مواليد 1945 ) واحدا من أكثر ضباط المخابرات السورية غموضا بالنسبة للشعب السوري وللمراقبين ، في الداخل والخارج . وكان أول ذكر له في وسائل الإعلام ، وفي أدبيات المعارضة السورية ومنظمات حقوق الإنسان ، في 20 تموز / يوليو 2002 ، حين نشر ” المجلس الوطني للحقيقة والعدالة والمصالحة في سورية ” قائمة تتضمن 76 ... أكمل القراءة »

“مسقفة(شلكة) علوية”: “سبب” ابادتهم للسنّة” في سورية هو السنّة في تركيا

11

ليس السبب هو السوريون أو سنّة سورية…….فكل هذا الإجرام والإبادة وقتل الأطفال هو “بسبب” العصملي” تعترف هذه القحبة أن سنّة” سورية لم يؤذوهم بأي شكل من الأشكال….فقط العصملي…جرح….مشاعرهم…..اتفضلوا شو كاتبة هالقحبة: ” كسرت ضهري يا نضاااااال ” صراخها و هي تتشح بالسواد .. جعل كل علوي يتملس الجرح جرح قديم يستوطن في لاشعور و مخيلة معظم أبناء الساحل و معظم ... أكمل القراءة »

جهاد “الكيماوي” (المقدسي) من حرامي سوبر ماركات لناطق لبشار لشريك لمعاذ الخطيب

11

مؤخرة هذا الجهاد…لاتفرق بين خازوق وخازوق (ادبا لم نذكر شيئا اخر) …فمن خوازيق مخابرات النظام الى النظام نفسه …الى أخر الخوازيق حبيب القلب اخر طبعة…معاذ الخطيب……….وهذه قصة حياة هالعرصة ***** فقط في سوريا الأسد، الكذّاب الأول؛ جهاد مقدسي! ***** كي لا ننسى جهاد مقدسي، مُلمّع حذاء النظام و المنشق الذي لم ينشقّ. جهاد مقدسي كان يصوّر المتظاهرين السوريين أمام السفارة ... أكمل القراءة »