الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017

كمبرادور

هل الحرية والديموقراطية والكرامة الانسانية مفهوم “طبقي” في العالم العربي؟

11

اثبت الربيع العربي أن مفهوم الحرية والكرامة الإنسانية والديموقراطية هي مفاهيم “تفهم” من قبل الطبقة المثقفة فقط في العالم العربي الطبقة المستنيرة والتي اما تنورت في الخارج أو قرأت او حتى تتمتع بمفهوم متعمق بالكرامة الإنسانية واحساس بالعدالة الطبيعية ومبدأ “الناس سواسية” ولكن!!!! هذه الطبقة المثقفة (تستطيع أن تسميها حتى الطبقة البوروجوازية) هي صغيرة جدا جدا وخاصة بانهيار النظام التعليمي ... أكمل القراءة »

نعم يامولانا: نحن هاربون من ربكم وإسلامكم وعروبتكم وأرضكم النجسة الى انجلا ميركل

11

نعم ياسيدي نحن كفرنا بمحمد ورب محمد….وآل بيت محمد……وحرف الضاد….والعين والقاف…..كفرنا بالأرض المقدسة والكتب المقدسة……لا نريد منكم شيئا….تركنا كل شي لكم….اعتقونا……نزحف نركع نسبح نغرق……نمشي نقطع….. نموت نتقطع….ولن نرجع الى مضاربكم….ولا الى سمائكم القذرة بأرواحنا الطالعة بالبراميل أو بالسكاكين…….ارضكم ملعونة نجسة…….لا كرامة ولا أنسانية…..لاشرف ولا ناموس……ارض فقد الحب منها وعاثت الكراهية والأحقاد بها……لانريد أن نشارككم أحقادكم…..ولا حروبكم المقدسة…….. عندما يهرب رجل ... أكمل القراءة »

فضيحة مهولة: بسبب “تعريص”سهير الأتاسي اللاجئون السورين يخسرون 20 مليون دولار

63

سهير الأتاسي كتلة من الانانية والفضائح التي تزكم الأنوف…وأهمها كتلة من الوقاحة وعدم المسؤولية والنرجسية المطلقة في اغسطس 2013 جمعت الإمارات مبلغ لا يقل عن سبعين مليون دولارا للاجئين السوريين….وكان هناك الكثير من النقاشات داخل جمعية الشيخ خليفة بن زايد الخيرية والتي جمعت التبرعات على كيفية توزيع هذه الأموال دخل أديب الشيشكلي على الخط حيث كان هو نائب رئيس وحدة ... أكمل القراءة »

المخابرات المصرية تهين الإئتلاف وتمنع اثنين من وفده الرسمي من دخول مصر

خالد الناصر

فوجئ خالد الناصر عضو الهيئة السياسية بالإئتلاف بعدم السماح له بدخول مصر عندما وصل مطار القاهرة مع وفد الإىتلاف برئاسة رئيسهم هادي البحرة، حيث استقبلهم اثنان من موظفي الخارجية وأخذوا جوازات سفر الوفد ليعودوا بإبلاغ الوفد بأن هناك منع أمني لخالد الناصر، طبعا وفد الإئتلاف وبكل انتهازية لم يبدي اي امتعاض، بل لم يعترض على القرار وباع الناصر وأبو الناصر ... أكمل القراءة »

علويوا حمص في اجحش مظاهرة: “فليسقط حمار البيك”

92

العلويون اثبتوا أنهم متوحشون معدوموا الضمير والإنسانية….ولديهم “مكتسباتهم” وركبهم على أكتاف “قطيع السنّة” هو هدف يستحق أن يموتوا من أجله بألافهم حتى واذا لم يبقى ذكر علوي واحد!!! حتى اذا فقدوا اي سيادة على انفسهم وأقدارهم ومستقبلهم…على يد من هم يتوسلون الدعم منهم كشيعة ايران وحزب الله وغيرهم الحقد الدفين العميق على الأكثرية (بسبب او بدون سبب) يعمي انسانيتهم واي ... أكمل القراءة »

قوم اذا استنبح الطراق كلبهم، قالوا لأمهم شخي على النار

نار

يشبه الإئتلاف اليوم بقايا نار خمدت، فهو بعد مسخه وتحويله لمماسح مأجورة، وفرط الأركان وإقالة الحكومة وتخريب كل مؤسسات المعارضة على يد تحالف الإخوان والشيوعيين بوكلاء المال الخليجي، وبعد فشله في حكم شبر واحد في سوريا، ولجوء كل أعضائه وقادته للدول الأجنبية، وانقطاع التمويل القطري وشفط التمويل السعودي، وبعد أن أوقفت تركيا قبول الجوازات المزورة التي يستعملها، أصبح لا عمل ... أكمل القراءة »

“تعريص” ، “جحش”، “عصفورية”: كلمات من معجزات اللغة العربية

85

هذه الكلمات هي “تعبر” عن الرأي تماما ولا يماثلها اي كلمات اخرى على الإطلاق.. وعندما تترجمها لأي لغة لن تعطي هذه الكلمات حقها على الإطلاق ولا يمكن أن تستبدلها بأي كلمات اخرى لتعبر بالضبط عن شعورك!!! فكلمة “تعريص”، “عرصة”، “عرصى”، “تعرصة” هي من أبدع مفردات اللغة العربية.. ونفتخر نحن في المشاكس أننا أعدنا ادخالها في معجم اللغة السورية على الأقل ... أكمل القراءة »

كلاب السياسة .. وسياسة الكلاب

سارة

في السياسة يقولون كلب يعوي معك ولا يعوي عليك, لذلك يفضل عندما تسير في ساحة الكلاب أن تتحين لقدمك كي لا تدوس أذنابهم لأن ذلك سيجعلهم يعوون, ولا تخشى العض لأن الكلب الذي يعوي لا يعض, وفي السياسة أيضا يقولون اذا دعست ذنب هذا الكلب فإن كلبا آخر قد يعوي, فتظن أنك ان لم تكن خبيرا في السياسة والكلاب أنك ... أكمل القراءة »

هادي البحرة أثبت أنه زمان التافهين

110

قلنا في الماضي على لسان البحرة في خطابه الأول بعد تعيينه كرئيس لتحويشة الإئتلاف التي ضيعت البلد والثورة: “زملائي في ائتلاف قوى الثورة والمعارضة, لقد وليت عليكم ولست بخيركم, بل لأني أقل منكم وأتفهكم, وأكثركم طاعة وتبجيلا”. وتوالت ذات الشهادات من كل من إلتقى البحرة أو عمل معه, لدرجة ان رئيس كتلته ميشيل كيلو وهو الذي جاء به الى المعارضة ... أكمل القراءة »

الإستيعاب, من النظام للمعارضة

حافظ

وضع حافظ بعد تسلمه للسلطة سياسة الإستيعاب, فاستوعب كل الناجحين في البكالوريا في الجامعة, وهكذا دخل كل من حصل على مجموع 122 الجامعة وكان فرع الرياضيات والفيزياء (ر ف) يقبل كل المتقدمين وقبله فرع الكيمياء (ر ف ك), واستوعب كل المهندسين في وظائف بالدولة خاصة المتخرجين الذين اجبروا على خدمة خمسة سنوات في القطاع العام بموظفين لا مكان لهم, ودخلت ... أكمل القراءة »