الأحد , 20 أغسطس 2017

بلا رتوش

هل الحرية والديموقراطية والكرامة الانسانية مفهوم “طبقي” في العالم العربي؟

11

اثبت الربيع العربي أن مفهوم الحرية والكرامة الإنسانية والديموقراطية هي مفاهيم “تفهم” من قبل الطبقة المثقفة فقط في العالم العربي الطبقة المستنيرة والتي اما تنورت في الخارج أو قرأت او حتى تتمتع بمفهوم متعمق بالكرامة الإنسانية واحساس بالعدالة الطبيعية ومبدأ “الناس سواسية” ولكن!!!! هذه الطبقة المثقفة (تستطيع أن تسميها حتى الطبقة البوروجوازية) هي صغيرة جدا جدا وخاصة بانهيار النظام التعليمي ... أكمل القراءة »

بالتفاصيل: كيف انبطح الإخوان لديمستورا وقبلوا ببقاء الأسد

71

للمرة الثانية في أقل من عشرة سنوات ينبطح الإخوان لشار الأسد متأملين أن يقبل بهم الأسد ويسمح لهم بالدخول شرعيا وقبلوا بمشروع ديمستورا والذي لا يلمس ابدا بشار الأسد ومحتواه فقط هو اربع لجان فقط لا غير واقعدوا واحكو للقرن السابع والعشرون وطبعا لا بلد من الإخوان أن يغطوا عورتهم بدئا “بتسريبا” للحياة وللجزيرة كذبا وقحا أن قرار الأمم المتحدة ... أكمل القراءة »

معاذ الخطيب…على هدى جدّه الخائن تاج الدين الحسني….الخيانة المتوارثة؟

Taj&Moaz

عندما جاء المحتل الفرنسي إلى سورية في عام ١٩٢٠ واراد ان يضع “وجه سني” لما كان يسمى بـ”الانتداب” لم يجد شخصية مطيعة ومنبطحة و”مقبولة” في اوساط البرجوازية الدمشقية اكثر من تاج الدين الحسني، ابن الشيخ بدر الدين الحسني المنحدر من اصول مراكشية. فتاج الدين كان ثالث رئيس لسورية (بين 15 فبراير 1928 و9 نوفمبر 1931) ورئيس وزراء سوريا بعد إعلان النظام ... أكمل القراءة »

زهران علوش:”بدكم رقاصة بصير رقاصة” “وبنتفا كمان” بس سلموني انا ومعاذ الخطيب

11

الشوام عرصات….تاريخيا وفلكلوريا…ولاشيء أكثر مسخرة من أن تسمع “شاميا” “يحكي بالسياسة”…..واذا لاتصدقوني اسمعو خطابات هذا الجحش”علوش” و”عمته” معاذ الخطيب (معاق الخطيب) مبارح كانت الديموقراطية “كع” واختراع الصليبيين ولابديل عن الإسلام والخلافة بشرط أنه الخليفة طبعا فالبقية كافرون وخاصة خلافة داعش…..طبعا لا أحد يشرح لنا لماذا الخلافة الإسلامية الداعشية “مو مزبوطة” وليش هن فقط يللي رح يبنوا “الخلافة” الصح!!!!!! طبعا خطاب ... أكمل القراءة »

العقيد البطل الطيار والمغوار قاسم سعد الدين؟؟؟أم صعلوك مجنون عظمه حمصي؟

11

حمص…..مدينة لها “شخصية” مميزة منذ ابد الدهر……وخرج علينا ادباء وشعراء من نمرة “ديك الجنّ” ومصاريع لاتعد ولاتحصى ولعل النكت الحمصية هي تعبير عن “جنان” أهل حمص وشخصيتهم المميزة عادة هي محل فكاهه وتندر والجماصنة قلبن وسيع ويتحملون ثقل دم بقية سورية وحتى الوطن العربي ولكن أن تدخل الى صفحة هذا المعاق العقلي وتقرأ صفحته ومايصف نفسه وكأنه قد حرر حمص ... أكمل القراءة »

النرجسية الإسلامية ….بقلم عمار حسن بيك….مقال جريء

11

النرجسية الإسلامية لطالما اقترنت النرجسية بحالة فرط القوة وعظم الملكات (حتى لو كانت ظاهرية)، فتاتي النرجسية كنتيجة طبيعية   لتعاظم صفات حاملها وزيادة هيمنته المادية والمعنوية، إلا في الحالة الإسلامية الراهنة فالنرجسية متوافقة مع ضعف مستفحل وتدن كبير في المواصفات الفكرية والخلفية. وهذه النرجسية المسيطرة على الحالة الإسلامية والتي صارت بديهية بل مشرّعة من وجهة نظر حامليها (طبعا      بشكل غير علني ... أكمل القراءة »

يريدون نشر الإسلام ….بالشتيمة

12

الإسلام ينتشر بالشتائم!! تموز شلاما الإيبلاوي نشر المشاكس نت قبل فترة مقالا عن السلب و الغزو في الإسلام و علاقته بطبيعة مجتمع العرب في شبه الجزيرة العربية، و بالرغم من أن المقال كان يحاول أن يقدم طريقة في التحليل مستندا إلى وقائع و أحداث مع ترك المجال للقارئ أن يبحث بنفسه عن ذلك الموضوع، إلا أن عددا كبيرا من القراء ... أكمل القراءة »

الغزو والسلب والنهب في الإسلام

11

الغزو و السلب و النهب في الإسلام تموز شلاما الإيبلاوي من الصعب جدا على الشخص العادي و غير المطلع على تاريخه و الذي يعيش في عالم متخيل و هوية متخيلة .. من الصعب جدا أن يميز بين التداخل الكبير بين ما يسمى مرحلة الجاهلية و الإسلام خصوصا في الأمور و التشريعات الحربية، ليس لأنه لا يوجد دلائل تاريخية واضحة على ... أكمل القراءة »

الف قصة وقصة تثبت أن الوحشية والإجرام هي من صلب دين الإسلام…إقرأوا ان كنتم تعقلون

8

نتحدا كل العلماء وجهابذة الدين الحنيف أن يشككوا بقصة واحدة مما سنذكر….كلها قصص ثبتت في كل كتب الصحابة من ابي هريرة الى البخاري الى ابن مسلم…بل حتى قصص للصحابة الشيعة…….تفضلوا اقروا ان كنتم تعقلون …وطال الله بعمر مولانا البغدادي من جرائم التاريخ الاسلامي:رواه البزار والطبراني . الفتح : ـ7 ـ 96 ـعن هابئ بن ثبيت قال : كنت مما شهد ... أكمل القراءة »

شكراً إسرائيل شكراً نتنياهو.. وعقبال تحرير سورية كلها على يد ابناء العم

Thank you

من حسن الخلق ومن باب التقدير والعرفان ان تقدم الشكر لشخص ساعدك و وقف بجانبك، و وجدته سندا لك وقت الضيق، وصديقا شاركك اقراحك… ابسط شيء يمكنك تقديمه هو رسالة شكر. وقد أمرنا الله عز وجل ان نعدل حتى مع الأعداء كما في قوله: (يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا ... أكمل القراءة »